histats.com
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

لماذا الحداد ٤٠ يوم،  من الجدير معرفة بان كل شيء فى الكون وكل حدث يحدث هو بامر من الله عزوجل، فالله هو ااقادر على كل شيء وهو الحى الذي لا يموت،  وهو الذي يحي وبمبت فنجد بان كل من فى الارض سيفتى زيزول وهذا ما تخبرنا الله تعالى به فى اياته الكريمة فالموت ات اكل ما هو موجود على الارض لا محالة. 

ما المقصود بالحداد؟ 

هو احد المصطلحات الدينية والتى تتحدث عن حزن وماساة يعيسها الانسان على فراق او موت شخص ما عزيز عليه، فالحداد هى الفترة التى يمتنع فيها الانسان عن امور كثيرة ويحد على موت ووفاة احدا الاشخاص مثل الزوجة التى تحد على وفاة زوجها وتلتزم البيت وتمتنع من الخروج من البيت لفترة معينة قد وضحها الاسلام، او عند وفة سخص ما فان الحداد يكون على مدار ثلاثة ايام يبكى الشخص على فراق احبته. 

وضح لماذا الحداد ٤٠ يوم؟ 

وجد كثير من الاحاديث النبوية الشريفة والتى تم نقلها عن نبيا الكريم لتتوارث الى يومنا هذا، فنجد بان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم قال (لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الاخر ان تحد على ميت فوق ثلاثة ايام،  الا على زوج اربعة اشهر وعشرا)،  قد بين الرسول ان الحداد يكون للميت ثلاثة ايام فقط ويستثنى منها حالة الزوجة الذي تفقد زوجها فان الحداد الواجب عليها اربعة اشهر وعشرا. 

الجواب/ يرجع السبب فى الحداد لمدة اربعون يوما وأصلها الى جنازة تم اخذها عن الفراعنة، وهي عدد الأيام اللازمة لتحنيط الميت وتكفينه وإعداده للدفن، ومنها استمرت تلك العادة في مصر.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
السؤال: لماذا الحداد ٤٠ يوم.

الجواب: يرجع السبب فى الحداد لمدة اربعون يوما وأصلها الى جنازة تم اخذها عن الفراعنة، وهي عدد الأيام اللازمة لتحنيط الميت وتكفينه وإعداده للدفن، ومنها استمرت تلك العادة في مصر.
مرحبًا بك إلى منصتي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...