histats.com
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

لماذا سُمّي شهر رجب بهذا الاسم عند الشيعة، يمكن معرفة بان يوجد العديد من الشهور التى تمر على الانسان على مدار عام،  وهى التى بتم تقسيمها طوال العام فنجد بان هنام 12 شهرا فى السنة، وكل شهر له اسم خاص به يتميز به غير ان كل سهر نجد له اعمالةيقوم الانسان بها وهى مرلوفة ومعروفة عند الناس. 

سُمّي شهر رجب بهذا الاسم. 

يعتبر شهر رجب من اهم الشهور وافضلها عند الله تعالى، فنجد بانه الشهر السابع من التقويم الهجرى وهو احد السهور التى خصصها وحددها الله تعالى بالذكر والطاعة، غير ان شهر رجب يعد من الاشهر الحرم بحيث فى هذا السهر الفضيل والمميز هناك بعض الاهمال التى يقام بها. 

وضح لماذا سُمّي شهر رجب بهذا الاسم عند الشيعة؟ 

ان الطائفة الشيعية منتشرة فى مناطق كثيرة من العالم بحيث تعد هى اكبر ثانى طائفة بعد المسلمين،  وفى شهر رجب عند الشيعة يعد شهرا مهما حيث يتم فيها العديد من الاعمال الخاصة بهم وايضا يمنع فيه القتال ويحرم. ويتم تعظيم هذا الشهر عند العرب ايضا. 

الجواب/  بسبب تعظيم العرب له في الجاهلية وامتناعهم عن القتال فيه، وتهيّبهم منه؛ لأنه من الأشهر الحرم في الجاهلية والإسلام، فقد كانوا يرجبونه ويعظمونه، فيقال: رَجَبْتُهُ ورَجّبْتُهُ ـ بالتخفيف والتشديد ـ إذا عظّمته.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
السؤال: لماذا سُمّي شهر رجب بهذا الاسم عند الشيعة.

الجواب: بسبب تعظيم العرب له في الجاهلية وامتناعهم عن القتال فيه، وتهيّبهم منه؛ لأنه من الأشهر الحرم في الجاهلية والإسلام، فقد كانوا يرجبونه ويعظمونه، فيقال: رَجَبْتُهُ ورَجّبْتُهُ ـ بالتخفيف والتشديد ـ إذا عظّمته.
مرحبًا بك إلى منصتي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...